استخدام الكاميرات السينمائية في النقل التلفزيوني الرياضي

تعرف على Fujinon SK35-700mm PL عدسة للبث التلفزيوني بوزن 27 كيلوجرام 😮
.
تم تصميم هذه العدسة لاضفاء مظهر سينمائي علي الاحداث الرياضية والترفيهية التي تنقل مباشرة عبر التلفاز، تم تداول مصطلح “البث السينمائي” بكثرة مؤخراً وهو يعبر عن التقاط وتصوير الأحداث الرياضية باستخدام معدات السينما.
.
يتم تصوير الأحداث الحية بكاميرات ذات مستشعرات كبيرة من أجل الحصول على “المظهر السينمائي” الذي يمتاز بعمق المجال الضحل والألوان الغنية، لم يعد تركيب وتشغيل كاميرا سينمائية متطورة داخل ملعب كرة قدم أمرًا نادر الحدوث، ومع ذلك فإن الخطوة التالية هي استخدام عدسات البث على كاميرات السينما وهذه خطوة مختلفة تمامًا.
.
تختلف عدسات البث كثيرًا عن عدسات السينما، إنها ثقيلة ومصممة بهيكل يشبه الصندوق من أجل تلبية متطلبات التصوير اللازمة للأحداث الحية، هذه العدسات باهظة الثمن ولديها خصائص مخصصة للبث مثل الطول البؤري الطويل والتكبير الرقمي والنطاق البؤري العريض وفتحة العدسة السريعة ومحور البؤرة (للمحافظة على التركيز) وتثبيت الصورة ومحرك للتشغيل عن بعد.
.
عدسة Fujinon SK35-700mm هي عدسة بحامل PL تم تصنيعها قبل عدة سنوات، العدسة مقاس 35 مم – 700 ملم بفتحة من T2.8 إلى T5 وتدرس Fujinon حاليًا إمكانياتها في سوق اليوم عندما يتحول البث السينمائي بدقة 8K إلى متطلب، ومع ذلك لا توجد إعلانات حول هذه العدسة لمنها متوافقة مع كاميرات Sony VENICE و ARRI AMIRA Live وغيرها.
.
بالمناسبة، سعر العدسة غير معروف ولم يتم الاعلان عما اذا كانت متاحة للإيجار، ولكن كمرجعية فإن عدسة 9-900 ملم من فس الشركة وبدقة 4K يبلغ سعرها 212,000$ دولار امريكي بدون اي اكسسوارات، يتم تجريب العدسة من قبل مدراء تصوير ومصورين سينمائيين للحصول على معطياتهم حول العدسة.

جاري تحميل الصفحة

0

Open chat
1
💬 تحتاج مساعدة ؟
Scan the code
مرحبا 👋
شلون اكدر اساعدك ؟